ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكالات الأنباء البرزخية
مجمل أخبار شهر يونيو 2016
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكــالات الأنــبــاء الـبــرزخــيــة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مسلسل الأخبار البرزخية بمحرر HTML | مسلسل الأخبار البرزخية بمحرر PDF |
مجمل أخبار شهر مارس 2016 | |
مجمل أخبار شهر فبراير 2016 | المجمل بمحرر PDF |
المجمل بمحرر PDF | |
مجمل أخبار شهر دجنبر 2015 | المجمل بمحرر PDF |
مجمل أخبار شهر نونبر 2015 | مجمل أخبار شهر نونبر 2015 |
مجمل أخبار شهر أكتوبر 2015 | مجمل أخبار شهر أكتوبر 2015 |
ميثاق الشرف البرزخي | ميثاق الشرف البرزخي |
ميثاق الشرف البرزخي:
أدب الخيال الإعلامي
وكالات الأنباء البرزخية
أحاديث منتدى الغرابة من نسج الخيال
أذاعها "فبرايار" سنة 2056.
تصميم
I. البواعث
II. الأهداف
III. المستهدفون والمشاركون
IV. ميثاق الشرف
V. طريقة البث والترويج
VI. مسلسل الأخبار البرزخية
أدب الخيال الإعلامي
وكالات الأنباء البرزخية
أحاديث منتدى الغرابة من نسج الخيال
أذاعها "فبرايار" سنة 2056.
I. البواعث:
يتذكر فبرايار تلك البواعث التي ايقظت عزمه لزرع بذور مشروعه الإعلامي المتميز. كان ذلك في اليوم الرابع لشهر محرم من سنة 1477 الموافق لليوم السابع من اغسطس 2056. يتذكر من تلك البواعث:
الأولى: ظهور شرذمة من الأعراب المتهتكين في قناة من القنوات المردوخية، وهم في هستيريا ضحك وتهكم على ذكر اسم مدينة خنيفرة المغربية الأمازيغية. والخبر نشر تحت الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=kv9D7qN2gyU#t=25
الثانية: نزع حجاب بنت فلسطينية قرب المسجد الأقصى، نقلته وكالات الأخبار العالمية. وهو على الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=fXUmfILJhMY
الثالثة: سقطة مقدم نشرة الظهيرة في قناة بيبيسي العربية، ضبطته الكاميرا وهو يشير بالذبح لصورة أحد ضيوفه الحسينيين من العراق بتاريخ 21 أكتوبر 2014 ... لماذا؟ الله أعلم!
الرابعة: إشاعات المخابرات الصهيوأعرابية التي تهدف إلى إشعال الحرب بين الشعبين المسلمين المغربي والجزائري...
وغيرها من الأخبار التي تهجم على ديارنا غير مستأذنة أو راعية للحرمات والمقدسات... كانت من بين الأسباب المحفزة، والبواعث الداعية لعقد العزم على فتح هذا الباب من أبواب النضال بلسان الخيال.
II. الأهداف:
من أهداف هذه الواجهة الإعلامية: إشاعة الفضيلة كما تتصورها ثقافة المقاومة الجديدة. ذلك من أجل معارضة إشاعة الرذيلة التي تبثها الثقافة المردوخية الصهيونية المحرفة للكلم عن مواقعه.
III. المستهدفون:
لا يعجبنا استغلال ذهنية القطيع التي تسيطر على عامة الناس. كما لا يعنينا التأثير على رغبات الحشود من أجل توجيه سلوكهم. لذا فأخبارنا سوف لن يطيقها عامة الناس... ولهم الحق في ذلك، إذ أن إعلامنا لا يسعى لأغراض مادية تسويقية أو انتخابية. إعلامنا غالبا ما سيكون من النوع المستفز، المتحدي، المثير للغثيان عند أصحاب الأحشاء الضعيفة، والقلوب القاسية والعقول الجامدة. ربما كان فعله في البعض كمثل صفعة تريد إرجاع الوعي للغريق ليستعيد أنفاسه. أو كالترياق المر الذي يعالج نزيفا في الشرف والشهامة والعزة. عزة كانت خالصة لله ولرسوله وللمؤمنين، ففرطنا فيها تحت وقع الشائعات الصهيونية التي لا تضاهى في التمويه والتزييف والتلاعب بالبسطاء. بل يتعاطى معها حتى فساق الأذكياء، وشياطين المكر والدهاء، من المتجرين في الدين والوجهاء... وأكبر مظهر لآثارها في الزمن الحاضر هو التراشق المسعور، الذي يدور في الشبكة العنكبوتية، بين شباب شيعي مزيف، وشباب يدعي أنه سني، وليسوا سوى خبراء الموصاد والمخابرات الغربية والصهيوأعرابية، وهم على وعي كامل بدور شائعاتهم المريضة، وإعلامهم المضلل في تخريب أمتنا من الداخل. ومقابلها في المغرب تلك الحرب المسعورة بين المخابرات الفرنكوأعرابية الهادفة لإشعال الحرب بين الشعبين المسلمين المغربي والجزائري، وبين العرب والأمازيغ.
ذكرت موسوعة ويكيبيديا أخطار الشائعات مبينة أن " للشائعات آثار نفسية وحسية بالغة، فبمقدورها القضاء على مجتمعات كاملة، إن لم تُواجه من قِبل الأطراف الواعية. وتزداد خطورتها إذا كانت هُناك جهة ما تُريد إسعار نار الشائعة طلباً لمُبتغياتها. فالشائعة ببساطة تجعل من الصواب خطأ ومن الخطأ صوابا. وقد يدعمها أحياناً بعض الوجهاء ورجال الدين. وبانتشارها وسيطرتها على عقول المجتمع قد تغير في السلوكيات وفي التعاطي مع أمور مُعينة بالنسبة للأفراد. وقد يصعب إبطالها أحياناً لتفشيها في المجتمع وتشرب المجتمع لها .
IV. ميثاق الشرف:
أول ما ذكره الشباب في الميثاق الديونطولوجي المؤسس لوكالات الأخبار البرزخية: لا يمكن كشف مصادرها، لأنها تخضع لقوانين منتدى الغرابة، كما ورد في البنود التالية:
1. البند الأول: " إن المصادر المعتمدة عند وكالات أخبارنا هي من عوالم الخيال، والمثال، والغيب، والشهادة والبرازخ التي بينها، لا يقيدها عقال".
2. البند الثاني : " من ربط أنباءها أو أحداثها أو أشخاصها بما هو موجود في الوجود، فليتحمل تبعات الجحود بتنزيه الخيال عن القيود والحدود. ولقد رُفِعَ الْقَلَمُ عَنِ الحالم حَتَّى يَسْتَيْقِظَ، وَعَنِ المتخيل حَتَّى يصحو، وعن الصبي أو الغبي حتى يعقل".
3. البند الثالث: " إنه لا ضمان لمن سمعها، أو روجها، أن لا يحدث له مثلما حدث لأشعب في الأحقاب الغابرة. أو يصيبه العي أو الخرس، أو يظهر على وجهه علامات من قيل فيهم: {{ وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنْكَرَ ۖ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا... }} " الحج: 72 ". ولكن غالبا ما سيكون لها عند أولي النهى أثر حسن وحافز على محاولة إخراجها من القوة إلى الفعل.
4. البند الرابع : لا غرض لها في التحكم في الحشود... التي وصفها ربنا عز وجل : {{ كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُسْتَنْفِرَةٌ فَرَّتْ مِنْ قَسْوَرَةٍ }} " المدثر: 50 ـ 51 ".
5. البند الخامس: أما الذين يملكون خيوط اللعبة - يظنون - ، فتتعامل معهم بمقتضى الحديث الشريف القائل : { إذا أراد الله إنفاذ قضائه وقدره سلَب ذوي العقول عقولَهم حتى يَنْفُذ فيهم قضاؤهُ وقدرَهُ.} رواه الديلمي في مسند الفردوس عن أنس وعلي رضي الله عنهما بزيادة : { فإذا أمضى أمره رد عقولهم ووقعت الندامة}. وهو حديث مذكور في مصادر المذهب الجعفري: ورد عن الإمام الرضا (ع): (إذا أراد الله أمراً، سلب العباد عقولهم، فأنفذ أمره وتمت إرادته.. فإذا أنفذ أمره؛ رد إلى كل ذي عقل عقله، فيقول: كيف ذا؟.. ومن أين ذا).
6. البند السادس : تعتبر وكالات أنباء المنتدى نفسها في خندق دفع حرب إعلامية ماكرة شرسة، مصدرها الإعلام المردوخي المتحكم في الإعلام المتصهين بكافة أشكاله وانتماءاته.
7. البند السادس : وبما أن الحرب خدعة، لا تتردد أنباء المنتدى من تطبيق قوانين الشريعة في التعامل مع الأخبار تعاملا يقول للناس حسنا يسفه الشائعات المذمومة، أو إحسانا ينشر الشائعات المحمودة.
8. البند السابع : من بين تلك القوانين الشرعية:
· رصد الشائعات وتحويلها الى جهاز مختص: يقول الله تعالى: {{ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا }} " النساء: 83". الجهاز المختص في هذا الزمان الذي يشهد علو عصاة بني إسرائيل بالباطل، يوشك أن يكون هو الإعلام المتحرر من التبعية للدولة العلمانية التلمودية، بشقيها الصهيو إنجيلي والصهيو أعرابي. وأخبار المنتدى تطمح أن تكون عونا لهذا الإعلام البديل، الداعي إلى ثقافة التفكر في الإشاعة والتحليل العلمي لها، ومعرفة أهداف مروجيها في الحروب النفسية...
· المحاسبة المعنوية للمرجفين والفاسقين من المسلمين الذين لهم هوى مريض في نقل الشائعات المذمومة. لقوله تعالى: {{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}} " الحجرات: 6"، فجعل الله من نقل الخبر دون تثبت من الفاسقين. وقد صرح النبي صلى الله عليه وآله وسلم بذلك، فقال : { كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع.} " صحيح مسلم "
· مبادؤنا الأخلاقية تمنع الغيبة والنميمة والطعن في الأعراض والخوض في الحرمات، وزرع الفرقة.
· واجب تغيير المنكر: { مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَراً فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإنْ لمَْ يَسْتَطِعْ فَبلِسانِهِ، فَإنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أضْعَفُ اْلإِيمَانِ }.. رواه مسلم.
· واجب ذكر فجور الفاجر المجاهر ليكف شره: أَخْرَجَ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْأَوْسَطِ وَالصَّغِيرِ بِإِسْنَادٍ حَسَنٍ رِجَالَهُ مَوْثُوقُونَ وَأَخْرَجَهُ فِي الْكَبِيرِ أَيْضًا مِنْ حَدِيثِ مُعَاوِيَةَ بْنِ حَيْدَةَ قَالَ: خَطَبَهُمْ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فَقَالَ: { حَتَّى مَتَى تَرْعَوُونَ عَنْ ذِكْرِ الْفَاجِرِ اهْتِكُوهُ حَتَّى يَحْذَرَهُ النَّاسُ}. أَخْرَجَ مُسْلِمٌ: { كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إلَّا الْمُجَاهِرُونَ }.
· واجب التفكر في محتوى وأهداف الإشاعة ومقارنتها بقوانين الشريعة. وبمجرد أن تظهر أنها تزرع شقاقا أوحربا بين المسلمين، نصنفها مع الإشاعة الصادرة من المخابرات الخاضعة للعقل الصهيوني. قال الشيخ السعدي في تفسير قوله تعالى: {{ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا. }} " النساء : 83 ": " هذا تأديب من الله لعباده عن فعلهم هذا غير اللائق. وأنه ينبغي لهم إذا جاءهم أمر من الأمور المهمة والمصالح العامة ما يتعلق بالأمن وسرور المؤمنين، أو بالخوف الذي فيه مصيبة عليهم أن يتثبتوا ولا يستعجلوا بإشاعة ذلك الخبر، بل يردونه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم، أهلِ الرأي: والعلم والنصح والعقل والرزانة، الذين يعرفون الأمور ويعرفون المصالح وضدها. فإن رأوا في إذاعته مصلحة ونشاطا للمؤمنين وسرورا لهم وتحرزا من أعدائهم فعلوا ذلك. وإن رأوا أنه ليس فيه مصلحة أو فيه مصلحة ولكن مضرته تزيد على مصلحته، لم يذيعوه، ولهذا قال: { لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ } أي: يستخرجونه بفكرهم وآرائهم السديدة وعلومهم الرشيدة. وفي هذا دليل لقاعدة أدبية وهي أنه إذا حصل بحث في أمر من الأمور ينبغي أن يولَّى مَنْ هو أهل لذلك ويجعل إلى أهله، ولا يتقدم بين أيديهم، فإنه أقرب إلى الصواب وأحرى للسلامة من الخطأ. وفيه النهي عن العجلة والتسرع لنشر الأمور من حين سماعها، والأمر بالتأمل قبل الكلام والنظر فيه، هل هو مصلحة، فيُقْدِم عليه الإنسان؟ أم لا، فيحجم عنه؟ ثم قال تعالى: { وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ } أي: في توفيقكم وتأديبكم، وتعليمكم ما لم تكونوا تعلمون، { لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا } لأن الإنسان بطبعه ظالم جاهل، فلا تأمره نفسه إلا بالشر. فإذا لجأ إلى ربه واعتصم به واجتهد في ذلك، لطف به ربه ووفقه لكل خير، وعصمه من الشيطان الرجيم" انتهى تفسير السعدي.
· واجب معارضة الشائعة المذمومة بالشائعة المحمودة التي تتطلع أن تكون ترياقا مبطلا لفعلها، وعقارا محصنا من وبائها الخطير.
V. طريقة البث والترويج:
انطلق مسلسل أخبار منتدى الغرابة سنة 2056، وحرص الشباب على عرضه بأثر رجعي " rétroactif "، بداية من شهر أكتوبر لسنة 2015، من أجل الاستفادة من أغلاط الماضي، استحضارا للحكمة التي تقول :
" Quand on étudie rétrospectivement les choses, on peut se rendre compte de nos erreurs ".
استفاد منها برنامج ناجح في الفضائيات، يدرس الكوارث بأثر رجعي، ليعتبر الناس ولكي يسترجعوا عقولهم في احترام قوانين الطبيعة وقوانين الشريعة... ولكنهم غفلوا عن قوانين القدر، فإذا جاء القدر رفع حذر بني إسرائيل في استحقاق النقمة، بعد عودتهم للإفساد في الأرض...
VI. مسلسل الأخبار البرزخية:
أكتوبر 2015:
لقاء جبل "مازندران".
تناقلت أخبار اليوم عن مصادر وكالة السبعة رجال، أن أعتاب حوزة " مازندران " شهدت توافد قادة "داعش" وأخواتها وضراتها. وأكد المسؤول عن حفظ الأرض في إقليمها الرابع، أنه كان من بين الزائرين التائبين: البواطني والموصلي، وغيرهم ممن لم يتورطوا بالخيانة العظمى في التحالف مع دولة الدجال لهذا الزمان. وأغرب ما نقلته الوكالة عن هذا الحدث أن الناس في جميع أصقاع إقليم الحوزة، " سمعوا صوتاً هاتفاً في السحر، نادى من الغيب غفاة البشر: هبوا املأوا كأس المنى، قبل أن تملأ كأسَ العمر كفُ الَقَدر ... ".
وقالت الوكالة أن قلوب علماء الثريا وأهل فارس قاطبة رقَّت لسماع الرباعيات. فقام قائمهم في الحوزة وأنشد منها ما يناسب المقام فقال: " يا عالمَ الأسرار عِلمَ اليَقين، وكاشِفَ الضُرِّ عن البائسين، يا قابل الأعذار عُدْنا إلى ظِلِّكَ فاقْبَلْ تَوبَةَ التائبين... " واتفق أنه لم يبرح الزائرون التائبون مكانهم على أعتاب الحوزة، حتى خرجت لهم صحيفة العفو العام بحجة " {{ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِن قَبْلِ أَن تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ ۖ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ }} " المائدة: 34 ". فخرجوا والفرحة تغمرهم وأحدهم يردد أبياتا من قصيدة إبي فراس: هو المَوتُ، فاخْتَرْ ما عَلا لكَ ذِكْرُهُ {} فلم يَمُتِ الإنسانُ ما حَيِيَ الذِّكْرُ {{}} ولا خَيْرَ في دَفْعِ الرَّدى بِمَذَلَّةٍ {} كما رَدَّها، يوماً، بِسَوْءَتِهِ عَمْرُو.
أما البواطني فسمعه الناس يردد أبياتا من نظم الشافعي ويقول :
يا راكبا قف بالمحصب من منى * واهتف بقاعد جمعها والناهض
سحرا إذا فاض الحجيج إلى منى * فيضا كملتطم الفرات الفائض
أعلمتم أن التشيع مذهبي * إني أقول به ولست بناقض
إن كان رفضا حب آل محمد * فليشهد الثقلان أني رافضي
تمديد فترة الحرب الباردة لسنة أخرى:
أوردت وكالة النجم الثاقب للأنباء السرية للغاية، أن ممثل الدجال لهذا الزمان أتته الكهنة المسترقة للسمع بأخبار " لقاء مازندران"، وما صدر عنه من قرارات تآزرات أمة التوحيد. فغاظه ذلك الخبر غيظا شديدا. ولم يعلم أن غضبته الكبرى سوف تحدث له انتفاخة خطيرة. يصدر عنها ضراط كضراط إبليس الهارب من سماع الأذان. وأشارت الوكالة إلى تحذيرات صدرت عن السبعة رجال المكلفين بحفظ أقاليم الأرض السبعة، حيث وضح الناطق الرسمي باسمهم قائلا: إن انتفاخة ممثل الدجال لهذا الزمان لا تهمنا أكثر مما يهمنا ما يحتمل أن يصدر عنها. فلما سأله ممثل الوكالة: تعني الضراط؟ أجابه ضاحكا مع جمهور الندوة الصحفية وقال : هل تعلم أن الانتفاخة يمكن أن تكسر سلاسل الدجال، فيتحرر من سجنه ثم يشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة بمساعدة حلفائه من الأعراب النواصب؟ فعلم صحافيو الإعلام البديل الخارج عن سيطرة الإشاعة المردوخية، أن الأمر جد ليس بالهزل... وشكروا السبعة رجال على حرصهم لتمديد فترة تكبيل ممثل الدجال، سنة أخرى، حفاظا على المسجد الأقصى وعلى الأنفس من أخطار الحروب النووية الرهيبة.
تعزيزات في صفوف الحشد
علم من مصادر الأنباء البرزخية أن صدام المشنوق اجتمع مع زمرة من جنوده السفاحين، في حفرة غابرة، تسمى هاوية الكفرة الفجرة، فقال لهم لقد وجدت لكم وسيلة للانتقام من الأعراب النواصب الذين ورطوكم في الحروب الخاسرة، خسرتم بها الدنيا والآخرة. ثم سألهم فقال : غدا سوف تبعثون من مرقدكم هذا، فماذا أنتم فاعلون؟ فأجابوه بصوت رجل واحد : سوف ننتقم منهم بأكره شيء لهم، مما لا يتصورون : نكون جندا من جنود الحسين في حلف العترة الحسينية. فأقرهم صدام على ذلك وغبر... في حارة الحفر... وهو يستعذب العذاب الأمر، بتذكر آية : {{ إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُواْ مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الأَسْبَابُ }} " البقرة : 166 ".
الطب النبوي لعلاج العقم الدعوي
أفادت وكالة الثريا للأخبار الطبية أن أطباء معهد البحوث المتقدمة في مدينة استراخان القزوينية، اهتدوا إلى تركيبة عقار لعلاج العقم الدعوي عند الجماعات المنتسبة للسنة. وفسر أحد علماء معهد تيمورلنك للبحوث الاستراتيجية، أن اكتشاف سبب العقم كان هو مفتاح الاختراع. وركبت حتى الآن بضع جرعات من العقار، جربت على جماعات سنية من المغرب، فأينعت ثمارها بعد شهود علامات الحمل، كما وصفها شاعر لهم يسمى "زهير بن أبي رقراق". أما الجماعات التي رفضتها فسرعان ما خشي أتباعها انتقال عدوى العقم إليهم خاصة بعد أن ظهرت فيهم أعراض السمنة و العنوسة... فانتابهم ذعر من يخشى أن يقال عنه "درج ولم يعقب".
وبعضهم انتابهم ذعر من يعقب "مسخا" من ثمار الزقوم التي أينعت وحان قطافها تخليصا للأمة من خطر التنازع وذهاب الريح، مثلما حدث لإخوان سوريا... خاصة لما رجعوا لفتوى إمامهم ابن تيمية التي تقول: "والسنة أن يكون للمسلمين إمام واحد، والباقون نوابه...". (مجموع الفتاوى: 35/175-176). وهو الظاهر من قول رسول الله صلى الله عليه و سلم ( إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما ) " صحيح مسلم".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق